مدرسة الحدين الاعدادية للتعليم الاساسي بين ايديكم

الحدين الاعدادية للتعليم الاساسى ترحب بكم الامتياز المدرسي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وصلة ال SCSI

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr.Abdou
Admin


المساهمات : 118
تاريخ التسجيل : 07/04/2009

مُساهمةموضوع: وصلة ال SCSI   الإثنين أبريل 13, 2009 4:12 pm

وصلة ال SCSI
تعتبر وصلة ال SCSI أو (Small Computer Systems Interface) هى أول الوصلات القياسية التي تستخدم في توصيل محركات الاقراص بأجهزة الكمبيوتر لتوفير سرعة وجودة أعلى, ويستثنى من ذلك بعض من ال SCSI adapters والتى احيانا ما يتم توفيرها مع ال CD drives أو أجهزة المسح الضوئي فنجد أنها تحتوى على الوصلات الداخلية والخارجية لل Case. ويجب عليك أن تكون قادرا على الحاق وتركيب الاجهزة الجديدة على عنصر التحكم السابق وذلك على الرغم من انك سوف تفقد بعض خصائص الاداء العالية حيث يتطلب الأمر منك استخدام كابل إضافي.
ويمكن لل SCSI bus يعتمد علية بصورة أكبر من ال IDE interface ويرجع ذلك للفراغات الموجودة بين كابلات ال SCSI بهدف توفير الحماية ضد التشويش الالكتروني. ومن ناحية أخرى, فإن أجهزة ال SCSI دائما ما تكون متوفرة فى كل من الإصدارات الداخلية والخارجية وتحتوى على ال Hard drives وال Tap backups وال CD-ROMS وال CDRs اما وصلة ال SCSI التى تعد الاكثر استخداما فهى الماسح الضوئى بالرغم من ان اجهزة الماسح الضوئى تعتمد بدرجة كبيرة على منفذ الطابعة المتطور.
وتعتبر أجهزة ال SCSI من الاجهزة التى يمكن تركيبها بسهولة وبساطة وتتطلب ان يكون لها نهايات على كل من طرفى ال bus وذلك لاستيعاب الطاقة المتبقية والتى سوف تمنع انعكاسات اشارات التردد داخل خط الارسال وفى حالة وجود محول SCSI وسط ال BUS وذلك عند تركيب الأجهزة الداخلية والخارجية فلا بد من إزالة طرفيه أو أن البرنامج الخاص به لن يعمل.
قبل التجميع
قبل البدء في عملية تجميع الجهاز يجب أولا مراعاة ومراجعة القائمة التالية للتأكد من توفر جميع مكونات الجهاز الذى سوف تقوم بتجميعه وهذه الأجزاء هى:

• ATX Case : و تتضمن Power Supply بقدرة 250-Watt أو أفضل من ذلك.
• ATX motherboard : و تحتوى على (Slot A أو Socket 370 أو Slot 1 أو Slot 2 أو Super 7 )
CPU (Slot A) AMD Athlon
CPU (Socket 370) Pentium III FCPGA or Celeron PPGA
CPU (Slot 1) Pentium III, Pentium II, or Celeron SECC
CPU (Slot 2) Pentium III Xeon or Pentium II Xeon
CPU (Super 7) AMD K6-3 or AMD K6-2
• RAM : حد أدنى بقيمة 32 MB من ال SDRAM لناقل مسارات يبلغ 66 MHz.
أو حد أدنى بقيمة 32 MB من ال PC-100 SDRAM لناقل مسارات يبلغ 100 MHz.
أو حد أدنى بقيمة 32 MB من ال PC-133 SDRAM لناقل مسارات يبلغ 133 MHz.
• الفيديو : AGP video adapter وذلك فى حالة ما اذا كانت ال motherboard لا يوجد بها كارت
فيديو.
• Floppy drive: وتبلغ سعة محرك القرص المرن حوالى 1.44 MB و 3.5 بوصة.
• Hard drive: ويكون بالحجم الذى ترغب فيه من الاحجام المتاحة.
• CD or CDR or DVD: ويبلغ 44X أو 50X لل CD-ROM أو ال CD recorder أما ال DVD فيستخدم لمشاهدة الأفلام وتتوفر بسرعة 2X أو أكثر.
• لوحة المفاتيح: لوحة مفاتيح بموصل من النوع PS/2.
• الماوس: ماوس بموصل من النوع PS/2.
• نظام للتشغيل: ويمكنك اختيار أحد نظم التشغيل التي تفضل العمل عليها مثل Windows Me, 2000, 98 أو غيرها.
• كارت مودم: ولا تقل سرعته عن 56-Kb/s V.90.
• Sound adapter: كارت للصوت PCI.
• Network adapter: كارت للشبكة 10/100 Base T network adapter.
• السماعات: ويمكنك استخدام اى نوع من السماعات

تجنب الوقوع في الأخطاء الآتية :
الآن وبعد توفر كل الأجزاء التي تحتاجها لعملية التجميع يجب متابعة بعض الإرشادات الهامة مع تلافى بعض المشاكل أو الأخطاء التي يمكن حدوثها أثناء تجميع الجهاز وهى كما يلى:

يمكن ان تتولد شحنة كهربائية ثابتة فى جسم الانسان بفعل المشىعلى سجادة أو موكيت ولعلك لاحظت ذلك من قبل أثناء لمس شخص اخر أو جسم معدني حيث تنتقل هذه الشحنة من جسمك الى الجسم غير المشحون الذي تلامسه ولا يحدث ضرر من ذلك على جسمك ولكن ذلك قد يحدث ضررا بجهاز الكميبوتر أو أجزائه, وبالتالي يجب تجنب توليد شحنات كهربائية ثابته أثناء العمل على تجميع جهاز الكمبيوتر كما يجب توفير أرضى كهربائي أثناء عملية التجميع ويمكن ان يكون ذلك مسماراً على أحد المنافذ الكهربائية أو اى جسم معدنى لتلافى آثار حدوث شحنة كهربائية على اجزاء الجهاز أثناء التجميع.
كما توجد مشكلة اخرى يجب العمل على تلافيها الا وهى الكهرباء المتولدة من ال Power Supply فيمكن تشغيل الجهاز لأول مرة قبل تركيب غطاء ال Case وذلك على سبيل اختبار والتاكد من سلامة مكونات الجهاز. وفى الماضي وقبل ظهور ال ATX كانت تحدث العديد من المشكلات التى يمكن ان تؤدى الى تلف الجهاز خاصة عندما يقوم بعض غير المتخصصين بإضافة أو إزالة محول أو أحد أجزاء الجهاز أثناء توصيل أو تشغيل الجهاز مما يؤدى الى اتلاف ال adapters أو ال motherboard
وعلى الرغم من ان التعامل مع ال Power Supply وال motherboard الخاصة بال ATX أفضل وأكثر حماية من التعامل مع ال AT العادية إلا انه قد ظهرت مشكلة جديدة عند التعامل معهم.
ففي حالة ال AT العادية وال Power Supply الخاصة بها اذا كان مفتاح التشغيل مغلقا وكذلك المروحة فبإمكانك العمل على جهاز الكمبيوتر بالإضافة والإزالة للأجزاء دون أن تخشى شيئا وذلك بسبب عدم تدفق اى تيار كهربى وبقاء ال Power Supply موصلا بالكهرباء حيث يمكن لل Case توفير تيار ارضى
أما في حالة ال ATX الجديدة وال Power Supply الخاصة بها اذا لم يتم تزويدها بمفتاح تشغيل على ال Power Supply نفسه فيجب ان تعلم انها لم يتم اغلاقها طالما كان ال Power Supply موصلا بمصدر الكهرباء

وبالتالي لا يجب العمل عليها أثناء التوصيل بالكهرباء لان ذلك يعنى وجود تيار كهربى بالجهاز أثناء عدم التشغي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elhadeenprepasasy.mam9.com
 
وصلة ال SCSI
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مدرسة الحدين الاعدادية للتعليم الاساسي بين ايديكم :: الفئة الأولى :: تعلم الكمبيوتر-
انتقل الى: